الدكتورة هبة رؤوف : بشكركم فعلاً .... حوار

في يوم يعتبر من احلي الايام التي مرت بسينكرو هذا العام , وهو يوم الكشف عن جهد مشروع منطقتي community , والذي ابهر الكثير من الحاضرين برغم من انه العام الاول له ... وكانت لنا الفرصة في أن نلتقى بالدكتورة هبه رؤوف عزت الأستاذة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة , وهي الشخصية العظيمة , التي تركت بصمه كبيرة على الكثير من الشباب وكانت لها تأثير إيجابي خاصة في توجيههم ... فماذا قالت ؟!
س: في رأى حضرتك هل الأنشطة الطلابية تفيد حقا ؟
ج: بالفعل أري ذلك فهي تركت تأثير إيجابي كبير .... ففي المدارس أعطتهم الفرصة للتعبير عن أفكارهم , وفى الجامعة أعطتهم الفرصة للتغيير المجتمعي ... فنرى الأنشطة ونماذج المحاكاة , تعطى القدرة على التواصل وتنميتك سياسيا ... وسينكرو مثلا يهتم بمجال التغيير المجتمعي .
س: هل في رأيك سينكرو تطورت في الفترة الأخيرة ؟
ج: نرى في تلك الفترة تواصل أكثر بين الأجيال ... ووجود مشاريع جديده , مثل كوميونتى أو منطقتي والذي ينزل لطلاب المدارس , وهذا تطور في الانتقال من مرحلة طلاب الجامعة إلى طلاب المدارس .
د/هبة رؤوف مع محمد اشرف ابو عميرة
س : ما المشاريع التي تحبي أن تشاهديها في سينكرو ؟
ج: يجب الاهتمام بالبعد السيكولوجي للأطفال ... فيجب عدم الاهتمام فقط بالتنظيم, لكن بذلك الجانب أيضا عن طريق الكورسات وما إلى ذلك
س : إيه ابرز الأشياء التي أعجبتك في هذا اليوم ؟
ج: إنها قدمت من طلاب المدارس, وانتقلنا من مرحلة طلاب الجامعة إلى مرحله اخرى ...وأتمني الاستمرار بها.
س: في رأيك كيف يتغلب الطلبة على حاله الإحباط الحالية ؟
ج: ما يفعلونه حاليا يجعلهم يتغلبون على تلك الحالة , فعندما يشعرون بالتأثير في مجال الطلبة , يشعروا بقيمتهم وجدوى أعمالهم.
في رأيك كيف يتعامل الشباب في مرحلة ما بعد سينكرو ؟
ج: يجب الاعتماد على "alumni " أي الناس القديمة بعد ذلك لتبادل الخبرات , فلنا في تجربه نماء خير مثال ... فبدانا مع طلاب أعمارهم 10 سنين والآن عمرهم 30 سنة ولا يزالوا يساعدونا .
كلمه أخيرة توجهيها لسينكرو ؟
ج: انتم مصدر فخر لي واشعر بسعادة معكم وتعطوني البهجة دائما ... بشكركم فعلا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق